Provisional Waiver information in Arabic

أخبار جيدة بخصوص الإعفاءات المؤقتة! هل أنت مؤهل؟

بقلم المحامي جون فاندنبيرج.

مكتب محاماة هوجان وفاندنبيرج

http://www.hvlawgroup.com/

ابتدأ العام الجديد بشكل إيجابي، لدينا أخبار جيدة من دائرة الجنسية والهجرة في الولايات المتحدة. الإعفاءات المؤقتة هي الآن حقيقة واقعة.

الإعفاءات المؤقتة هي موضوع لكثير من النقاشات وسوء الفهم. ولا تعني هذه القاعدة الجديدة أن الجميع سيحصلون على الجرين كارد، وهذا لا يعني انه سيفرج عن جميع المهاجرون المسجونين. هذا ليس بقانون جديد، انه قاعدة جديدة تغير كيفية تطبيق الحصول على تأشيرات المهاجرين، وتوفر وسيلة لهم لتجنب الانتظار لفترات طويلة في خارج البلاد بعيدا عن أسرهم.

هذه هي المعلومات الأساسية:

1) ماذا تعني هذه القاعدة الجديدة للمهاجرين وأسرهم؟ إنها تعني أنه قد يستطيع المهاجرين غير الشرعيين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة - والذي يكون عادة سيرا على الأقدام عبر الحدود، أو بالاختباء في الجزء الخلفي من سيارة أو شاحنة - قادرين على الحصول على الجرين كارد من دون البقاء في خارج البلاد لمدة 6 - 12 شهرا انتظارا للإعفاء. وسوف تكون فترة الانتظار في الخارج أقصر بكثير ومن المرجح أن تكون لمدة أسبوعين فقط.

قبل 4 آذار/مارس 2013، كان الشخص الذي قد قدم إلى الولايات المتحدة بدون وثائق، يواجه خيارا صعبا إذا ما تزوج مواطنة أمريكية: إما البقاء في الولايات المتحدة على أمل أن يتغير القانون، أو العودة إلى وطنه للحصول على جرين كارد من السفارة أو القنصلية الأمريكية. وعادة يكون هذا شخص بقى في الولايات المتحدة لمدة عام أو أكثر. ويعني أن اللحظة التي يغادر فيها الولايات المتحدة، يمنع تلقائيا من العودة إليها لمدة 10 سنوات ما لم "يعفى" من التواجد غير القانوني (يسامح، بحسب كلمات دائرة الهجرة). وتتم هذه المسامحة بتقديم طلب رقم I-601. وكان من العادة أن ينتظر المهاجر في الخارج لمدة 6-12 شهرا لأخذ إجابة على طلب مسامحته. وإذا تم منحه المسامحة، فإنه سيرجع إلى أسرته. أما إذا تم رفضه، فسيبقى في الخارج. عموما، كانت هذه القاعدة تضر أسر المواطنين الأمريكيين، الذين يفقدون من يكسب الرزق لهم أو زوج أو والد فيما يكون البت في هذه العملية جاريا.

2. من يتأهل لذلك؟ لا تساعد هذه القاعدة الجديدة جميع الأشخاص. يجب على الشخص الذي يمكنه تقديم طلب للحصول على الإعفاء المؤقت أن يكون زوجا أو أبا أو طفلا لمواطن أمريكي (الأبناء غير المتزوجين الذين لا تزيد أعمارهم عن 21 عاما). الكلمة التقنية لهذه العلاقات هي "الأقرباء المباشرون." هؤلاء هم الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم استخدام طلب السماح في هذا الوقت.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الحصول على الموافقة على طلب I-130 وهو طلب الهجرة، ويجب ألا يكون تحت إجراءات الترحيل أو الإبعاد (ما لم يتم إغلاق قضيتهم أو إنهاءها إداريا). بطبيعة الحال تذكروا أنه بإمكاننا تقديم هذا الطلب والحصول على الموافقة عليه. كما يمكن إنهاء جلسات المحكمة وإغلاقها إداريا، ولا يعني أن الشخص الغير مؤهل اليوم للحصول على الموافقة لا يستطيع محام جيد اتخاذ الخطوات اللازمة للحصول عليها وجعلهم متأهلين للإعفاء المؤقت. ولكن من فضلك تذكر أن تقول الحقيقة دوما! يجب عدم الثقة بمحام يكذب أم يشجعك على الكذب.

المشكلة الوحيدة التي تحلها هذه القاعدة هي إصلاح قضية البقاء في الولايات المتحدة بصورة غير قانونية. إذا كان هناك مشاكل أخرى، مثل أمر ترحيل سابق وقضايا جنائية أو احتيال، فإنك ستحتاج إلى التحدث إلينا عنها حتى نتمكن من تحديد ما إذا كانت ستبقيك غير مؤهل للإعفاء المؤقت.

4. ما هو الإعفاء، وكيف يمكنني تقديم طلب له؟ الإعفاء، كما ذكرنا أعلاه، هو الصفح الرسمي عن خرق قانون الهجرة. وهنا، من أجل التأهل له، يجب أن يكون القانون الذي تم خرقه هو البقاء في الولايات المتحدة لأكثر من ستة أشهر بدون إذن. يمكن للمهاجر خرق القانون هذا بالدخول إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية والبقاء فيها، أو تجاوز مدة تأشيرة الزوار.

للتأهل للحصول على الإعفاء، يجب على المهاجرين تقديم نموذج I-601 إلى دائرة الجنسية والهجرة ودفع رسوم التسجيل البالغة 585$. وبالإضافة إلى ذلك - وهذا هو الجزء الصعب - يجب أن يظهروا أنه إذا لم يتم السماح لهم بالعودة، فسوف يسبب ذلك في "المعاناة الشديدة" لزوج أو والد لمواطن أميركي أو لمقيم دائم. المعاناة للمهاجر لا تحسب! ولا تحسب أيضا المعاناة لأطفال مواطن أمريكي، على الأقل ليس بشكل مباشر. وإذا لم يستطيع المهاجر إظهار "المعاناة الشديدة"، فسيتم رفض المسامحة. هذه الحجة هي تقنية جدا، وسوف تحتاج إلى مساعدة من محامي الهجرة الماهر لإظهار أفضل الحجج الممكنة.

5. ماذا أحتاج أن أعرف أكثر؟ يجب على المرء أن يتذكر أن كلمة "مؤقت" تعني أن الحكومة استعرضت قضيتك وتعتقد أنه ينبغي منح السماح. ومع ذلك، إذا علمت السفارة بأمور جديدة، أو معلومات سلبية أو تغير في الحقائق، فيمكنها إلغاء السماح. وهذا ما سيبقي المهاجر في الخارج!

أيضا، السماح المؤقت لا يوفر أي وضع قانوني في الولايات المتحدة، لا يحصل المهاجر على بطاقة عمل، أو بطاقة ضمان اجتماعي، أو رخصة قيادة. انه فقط لاستخدامها في السفارة.

6. متى نستطيع تقديم طلب السماح المؤقت؟ تدخل القاعدة الجديدة حيز التنفيذ يوم 4 آذار/مارس 2013. ويقوم مكتب هوجان وفاندنبيرج بتحديد الزبائن الحاليين ومع أشخاص تشاورنا معهم ويبدو أنهم مؤهلون. إذا كنت تعتقد أنك أو أحد أفراد أسرتك متأهل لذلك، يرجى الاتصال والتشاور معنا.

خلاصة القول: سوف تسر هذه القاعدة، التي طال انتظارها، الكثير من المهاجرين وتجعل أسرهم سعداء. لنأمل أن تجلب سنة 2013 بإصلاح قانون الهجرة وقانون دريم DREAM حتى يتسنى للعديد من المهاجرين وأسرهم البقاء معا! لمواكبة آخر أخبار الهجرة، تابع شركتنا على الفيسبوك وتويتر، وقراءة جدالاتنا (مراقب قانون الهجرة). يمكنك الاتصال بنا عن طريق الهاتف على 610-664-6271 لتحديد موعد للتشاور. ونحن سعداء أن نكون في خدمتكم.